مقتل عدد من المرتزقة وتدمير آلية بجبهة الساحل الغربي

المرصاد نت - متابعات

لقي عدد من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي مصرعهم اليوم الثلاثاء بنيران الجيش واللجان الشعبية في جبهة الساحل الغربي.ALsahial2018.9.11

وأوضح مصدر عسكري أن وحدة الهندسة دمرت آلية عسكرية للمنافقين بعبوة ناسفة واستهدفت عبوة أخرى تجمعاتهم اثناء محاولتهم انتشال جثث القتلى في الدريهمي بجبهة الساحل الغربي وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

يشار إلى أن المجاهدين الأبطال جعلوا من الساحل الغربي محرقة كبرى لقوى الغزو والمنافقين وآلياتهم العسكرية وباتت خسائرهم البشرية والمادية بالشكل الذي لا يقدرون على اخفائها.

ودارت صباح الثلاثاء 11 سبتمبر/أيلول 2018 اشتباكات عنيفة في المناطق الغربية من كيلو 10 إلى الشرق من مدينة الحديدة وأكدت مصادر محلية أن الاشتباكات تزامنت مع تبادل القصف المكثف من مختلف الأسلحة وغارات مروحيات الاباتشي التابعة للتحالف السعودي.

و أشارت المصادر أن الاشتباكات دارت إلى الشرق من منطقتي الجريبة والزعفران الواقعة باتجاه مديرية الدريهمي. وحسب المصادر دوت انفجارات عنيفة ظهر الثلاثاء في المنطقة القريبة من كيلو 10 يعتقد أنها ناجمة عن قصف نفذته البوارج المتمركزة في البحر قبالة سواحل محافظة الحديدة.

و أوضحت المصادر أن منطقتي الجريبة والزعفران والتجمعات الريفية المجاورة أصبحت مناطق عسكرية بعد نزوح سكانها باتجاه المناطق الواقعة شمال كيلو 16 و مناطق مديرية المراوعة.

و أوضحت المصادر أن قوات العمالقة التابعة لحكومة هادي شنت هجوما على مواقع قوات حكومة الانقاذ باتجاه كيلو 10 تحت غطاء جوي و ناري كثيف. مشيرة إلى أن الاشتباكات استمرت قرابة الأربع ساعات غير أنها تراجعت بعد الظهر ليكتفي الطرفين بتبادل القصف المتقطع.

و تفيد معلومات أن الطرفين يحشدان قواتها إلى مناطق التماس باتجاه كيلو 10 و كيلو 16 و ينشران المقاتلين في المزارع المنتشرة في المنطقة منذ عصر الثلاثاء.

و قالت مصادر عسكرية إن عربات و أطقم تابعة لقوات حكومة هادي والقوات الموالية للإمارات وصلت عبر طريق ترابي شرق مديرية الدريهمي استحدث خلال الأيام القليلة الماضية باتجاه المزارع الواقعة باتجاه كيلو 16. مؤكدة أن انفجارات سمعت في المنطقة يعتقد أنها لقذائف مدفعية قد تكون استهدفت تحرك تلك الآليات. متوقعة احتدام الاشتباكات خلال ساعات الليل.

المزيد في هذا القسم: