هجوم مسلح على القصر الملكي في جدة وأمريكا تحذر رعاياها

المرصاد نت - متابعات

تعرض القصر الملكي في جدة صباح اليوم السبت 7-10-2017م الى هجوم مسلح اسفر عن مقتل اثنين وجرح اخرين من حرس حماية القصر.ksa gaddah2017.10.7


وفي تفاصيل الهجوم بحسب وزارة الداخلية السعودية فقد حاول مسلح اقتحام بوابة قصر السلام بجدة وتم تبادل لاطلاق النار اسفر عن مقتل اثنين من الحرس الملكي واصابة اخرين.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إن نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة تعرضت لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها وتم التعامل معه على الفور من قبل الحراس وأضاف المتحدث "نتج عن إطلاق النار مقتل المهاجم على الفور وكذلك مقتل حارسي أمن وإصابة 3 آخرين".

وأفاد المتحدث بأن المهاجم سعودي ويبلغ من العمر 28 عاماً وضبط بحوزته سلاح رشاش و3 قنابل حارقة.

الجدير بالذكر أن قصر السلام في جدة هو أحد قصور الحكم واتخاذ القرارات الملكية ويقع الديوان الملكي في هذا القصر ويتم عقد جميع الجلسات الوزارية فيه وحتى الأن لم تصدر أي أنباء رسمية عن تفاصيل الهجوم في الصحف أو وسائل الإعلام الرسمية السعودية.

فيما أفادت وكالة “رويترز” بأن السفارة الأمريكية في السعودية حذرت المواطنين الأمريكيين مطالبة إياهم بتوخي الحذر في المنطقة المحيطة بقصر السلام في جدة يوم السبت بعد تقارير على وسائل الإعلام عن وقوع هجوم هناك.

وأفادت تقارير غير مؤكدة بأن قوات الأمن أحبطت هجوما قرب قصر الملك مما أسفر عن مقتل المهاجم وعدد من الحراس ولم تصدر الحكومة السعودية بيانا رسميا يؤكد الواقعة.

المزيد في هذا القسم:

المزيد من: الأخبار العربية والعالمية