برعاية مصرية قطرية.. حماس تطلق سراح رهينتين إسرائيليتين.. وبايدن يدعو للإفراج عن الجميع

المرصاد-متابعات

أطلقت حركة حماس سراح رهينتين أخريين، بعد وساطة قطرية ومصرية، وفقًا لمسؤولين إسرائيلييحن ومصدرين آخرين مطلعين  الاثنين. وقال مصدر مطلع إن الرهينتين مواطنان إسرائيليان.

وقال أحد المصادر إنه تم إطلاق سراحهم وتسليمهم إلى الصليب الأحمر. وقال أحد المسؤولين الإسرائيليين إنهما لم يصلا إلى إسرائيل بعد.

وقال مسؤول إسرائيلي آخر إن الرهينتين امرأتان.

وقالت حماس إنها أطلقت سراح رهينتين أخريين بعد وساطة قطرية مصرية، بحسب بيان للمتحدث باسم حماس أبو عبيدة.

وقال أبو عبيدة: "العدو (كان) يرفض استقبالهما منذ يوم الجمعة الماضي. لقد قررنا إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية وصحية قاهرة".

وذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" أن الرهينتين  وصلتا إلى مدينة رفح المصرية.

وأظهر مقطع فيديو للقناة، الرهينتين وهما تحصلان على العلاج عند معبر رفح الحدودي، قبل نقلهما إلى سيارات الإسعاف المصرية، حيث أجرى المسعفون الفحوصات اللازمة لهما.

وقال اثنان من المسعفين لمراسل القناة إن الرهينتين في حالة صحية مستقرة.
وتواصلت الشبكة مع الجيش الإسرائيلي، الذي رفض التعليق على البيان. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أيضًا إنه ليس لديه تعليق.

ويوم الأحد، قالت إسرائيل إنها لن ترد على ادعاءات حماس بأنها "مستعدة" لإطلاق سراح رهينتين إضافيتين، واصفة ذلك بأنه "دعاية كاذبة".

وأطلقت حماس، الجمعة، سراح الرهينتين الأمريكيتين، جوديث تاي رعنان وناتالي رعنان.

من جانبه، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، حركة حماس إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في غزة قبل مناقشة احتمال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وغزة.

وعندما ضغط عليه أحد الصحفيين في البيت الأبيض حول ما إذا كان البيت الأبيض دعم وقف إطلاق النار مقابل إطلاق سراح الرهائن، قال بايدن: "يجب أن يكون لدينا وقف لإطلاق النار"، قبل أن يصحح لنفسه ويقول: "ليس وقفا لإطلاق النار، بل ينبغي إطلاق سراح هؤلاء الرهائن، وبعد ذلك يمكننا التحدث".

 

المزيد في هذا القسم:

المزيد من: الأخبار العربية والعالمية