سياسة السفهاء .. وسفهاء السياسة !

المرصاد نت

أطراف الصراع جميعها تمارس سلوكاً عاهراً إما جهلاً وسفاهة بالسياسة  أو بإصرار متعمد وفق أهداف مدروسة خبيثة وقميئه..!؟Zaki Hashad2019.8.2

- وإلا ماذا يعني أن تدمر بنية تحتية بالكامل لوطن هي ملك للشعب، ولاتمس شعره من شعرات من تصفه بخصمك أو عدوك بالوقت الذي تستهدف الأبرياء من المدنيين...!

- ماذا يعني أن تشكل كنتونات وجماعات مسلحة وإرهابية خارج الأطر الرسمية وتدعمها وتسلحها لغرض إنشاء وحماية كنتونات خاصة بها دون أن تشارك حتى في قتال من تسميه عدوك..!؟

- ماذا يعني أن يحاصر وطن ويمنع عن الشعب حقوقه من رواتب ومستحقات عن قصد وعمد في الوقت الذي تتحاور سراً وعلناً مع من تسميه عدوك وتقدم له التنازلات من تحت الطاولة أو فوق الطاولة ...!

- وماذا يعني أن تقصف مواقع داخلية يمنية بأسلحة إستراتيجية، وتسقط هذه الأعداد من الضحايا اليمنيين. بينما لانرى ضحية وأحدة تسقط عندما نسمع عن أستهداف مواقع إستراتيجية للعدو سوى تلك الفركشات الإعلامية لاغير..!

- ماذا يعني أن ترتفع شدة الأستهداف للعدو فقط عندما تشتد المواجهة الدولية مع إيران في الوقت الذي لاتحرك فيه شعرة عندما تسقط العشرات من الضحايا اليمنيين...!

- ماذا يعني أن تكون ردود الأفعال دوماً لاي حدث ينصب نحو زيادة المعاناة على الشعب ويتجه نحو تشتيت النسيج الإجتماعي واسقاط اكبر عدد من الضحايا اليمنيين دون هدف عسكري واضح والعمل على خلق وترسيخ الفرقة والعداوة بين الأخوة اليمنيين...!

- ماذا يعني تشديد الحصار على المدن والمناطق المقسمة وفق مشروع وأضح المعالم بانه يتوجه نحو التقسيم والتشتيت للوطن الواحد ويتم التعامل مع أبناء الشعب اليمني وفقاً لإنتمائهم المناطقي ..!

- وماذا يعني تماهي كل الأطراف في ممارساتهم وعدوانهم والموجه فقط وفقط لإستهداف المواطن اليمني في عيشه ومعيشته وحقه وحقوقه وفي اسقاط ماتبقى له من مؤسسات دولة وتدمير ما تبقى من بنية تحتية وتعزيز كل مامن شانه تفتيت النسيج الإجتماعي اليمني ، وكل طرف من الاطراف يتعامل كدولة مستقلة في المناطق التي تقع تحت سيطرته فقط وبإعتراف ضمني واعتماد وموافقة كافة الأطراف على ذلك على حد سوى .. الخ.!

ماذا يعنى أن نرى جميع أطراف الصراع قد بلغوا من الثراء الفاحش والتخمة المفرطة في معيشتهم في الوقت الذي لايجد المواطن مايسد به رمقه من الجوع ..!

وماذايعني ... وماذا يعني ... وماذا يعني ....;!!!؟؟؟

بأختصار يعني أن الكل سفهاء والكل ضد الوطن والكل ضد الشعب...! ويعني أن الكل متفقين على مصالحهم والكل متفق على هذا التمثيل الهزلي فيما بينهم لضرب الوطن والمواطن...

أنتهى....

كتب : م . زكي حاشد

المزيد في هذا القسم:

  • البحث عن الماضي! المرصاد نت لاتوجد أمة في كل هذه المعمورة تبحث عن الماضي وتستدعيه إلا الشعب اليمني .يسير "اليمنيون" في طرقات متعددة باحثين عن الماضي ، الماضي الذي يمثل أشياء ك... كتبــوا
  • (تجييش) ضد تحييد (الجيش ) قرب منطقتنا من اكبر حقول انتاج النفط بالعالم بالإضافة لتحكمها بأهم الممرات المائية  عند مروره نحو أوروبا كانت اسباب  كافية دفعت الغرب للحيلو... كتبــوا
  • رحلة الأنا (٢)   يبدأ التغيير الشامل بالضرورة سواء كان للقرية او للعُزلة او للمدينة او للمحافظة او للدولة او حتى للعالم بأسره يبدأ من الذات او من الفرد اولاً، وليس من ... كتبــوا
  • الحرب بالمقاولة (3) والأخيرة ! المرصاد نت على هامش اجتماعات استوكهولم الماضية وفي معرض أحاديثه المسجلة ذكر الناطق الرسمي للحوثيين بن فليته بان ما يحدث في اليمن هو مُجرد صراع داخلي وليس حرب ... كتبــوا