مباحثات إيرانيّة ـــ قطريّة في الدوحة

D2BEB364 613F 4B5A A45B D590AE2184BBالمرصاد-متابعات

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، ملف مفاوضات إيران مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق بشأن برنامجها النووي، إضافة إلى الأوضاع في اليمن وأفغانستان، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية.

وأوضحت الخارجية الإيرانية أن اللقاء تخلّله بحث «آخر التطورات (المتعلقة) بالمباحثات النووية في فيينا بشأن رفع العقوبات الظالمة (...) والمسائل المرتبطة بأفغانستان واليمن».

ووصل الوزير الإيراني إلى العاصمة القطرية، أمس، آتياً من مسقط حيث التقى مسؤولين في سلطنة عمان، حيث أكّد خلال لقائه مع نظيره العماني بدر الدين بن حمد البوسعيدي، موقف بلاده بضرورة «الحل السياسي» للنزاع في اليمن بين قوات الحكومة المدعومة من تحالف عسكري تقوده الرياض، و«قوات صنعاء». 

كما أشار إلى أن الجمهورية الإسلامية ترغب في تعزيز علاقاتها مع دول الخليج، مشيراً إلى «غياب أي قيود أو استثناءات في بناء علاقات جيدة مع الدول الإقليمية».

كما التقى عبد اللهيان الناطق باسم «قوات صنعاء» اليمنية، محمد عبد السلام، وناقش معه «التصعيد العسكري على اليمن والوضع الإنساني والسياسي والشأن الإقليمي والدولي ومآلاته على المنطقة والإقليم». 

المزيد في هذا القسم:

المزيد من: الأخبار العربية والعالمية