تشغيل مطار المخا خلال أسابيع

المرصاد-متابعات

63d4b8c626f89يستعد مطار المخا غرب محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، خلال الأسابيع القادمة لاستقبال أولى رحلاته الجوية الدولية.

وتشرف على تأسيس وإدارة مطار المخا سلطات محلية موالية لعضو المجلس الرئاسي اليمني، العميد طارق محمد صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، وبدعمٍ إماراتي غير خافٍ اعترفت به مصادر في المجلس السياسي ذاته.

وطارق صالح هو قائد ما يسمى بـ”المجلس السياسي للمقاومة الوطنية”، المسمى المستحدث لقوات ”حراس الجمهورية” التي قاتلت جماعة الحوثي في الساحل الغربي ومديريات محافظتي تعز والحديدة خلال عام 2018.

وقال الصحفي نبيل الصوفي إن مطار المخا سيستقبل أول رحلة طيران دولية خلال أسابيع، مشيرًا في تغريدةٍ له على ”تويتر”  إلى أن التجهيزات الأخيرة للمطار الذي سيستقبل رحلات جوية داخلية وخارجية ستنتهي قريبًا. 

الصوفي وهو صحفي مقرب من العميد طارق صالح، أكد أن المطار دخل مراحل تجهيزاته الأخيرة، وسيفتح أجواء مدينة المخا أمام الرحلات التجارية الجوية المحلية والدولية خلال أسابيع، بحسب تغريدته.

واختتم الصوفي قائلًا: ”في خدمة اليمنيين، فليتنافس المتنافسون”.

وكان المطار قد استقبل في الـ22 من نوفمبر/تشرين ثاني عام 2022 أول رحلة مدنية إلى المطار، حملت معدات فنية لاستكمال التجهيزات الملاحية.

المزيد في هذا القسم: