لا أقبل بعضوية اشتراكية تسترشد بمرسوم ملكي ! بقلم : عبدالجبار الحاج

المرصاد نت

تماما هي القرارات ماتكشف عن طبيعة المؤسسة اي كانت. alhag2016.6.4


كما لو ان اخر مهمة لمؤسسة الاشتراكي كاسم ليست سوى قرارات الفصل لكل مناضل معادي لال سعود.
من هنا فالقرار سعوديا بدرجة اولى من ديوان سلمان صدر المرسوم الواجب اتخاذه باعلان كل من يعادي الملك والمملكة فكانت الطاعة
انا لست بصدد دفع هكذا قرار عني ولست بصدد تفنيده نقضا او بناء ..
قبل كل شئ انا بصدد ثلة ممن وقعت بيدهم في غفلة الزمن مفاليد القرار فمن هم من ضعف وجبن عن حمل الامانة لاهلها فخانها ومنهم من اختار..
انا هنا بصدد القول الفاصل ..
من هو الحزب الاشتراكي الذي عرفنا .. ومن هو الحزب الذي يعرفنا عن نقيضه في الرياض?!
وهل الاشتراكي بثلته المتحكمة بالقرار هي اشتراكية?!
لوكانت الثلة الراهنة والقابضة على موقع القرارهي ملتزمة بنهج الحزب الذي عرفناه وانتيمنا الى مسيرته التضحوية المحضة..هل كانت لتذهب الرياض في اوج العدوان السعودي ..و(لا يقل لي احدكم لقد ذهبوا كثيرون من المؤتمر) والاصلاح وو
انا هنا اتكلم عن ثلة تعبث وتمزق كل ما هو اصيل في الا شتراكي
ولم يعد من الاشتراكي الا اسما وثلة تخون ببرود كل انجازاته على الصعد كافة ..وتغض الطرف عن سقوطه المتتالي..
حينما ياتي هكذا سلوك من الاخوان او المؤتمر فالامر متوقع ..لكن ليس بالعفو بل بكونه صادر من جهة خبرنا خيانتها وناضلنا ضد من نهجها على مدى عقود من الزمن ..
لكن ان ياتي من الاشتراكي ..فلا ..
اذن نحن ازاء نسف هكذا نهج يدعي بكونه اشتراكي..
حسنا ..هذا انا لم اكن يوما لأقبل بعضوية اشتراكية تسترشد برنامجها الحاضر بمرسوم ملكي سعودي اماراتي او بريطاني او امريكي .او او او اي بلد تناصب شعبنا ووطننا العداء السافر والمضمر ..ومتى كانت هذه البلدان الا اشد اعداء شعوبنا وثوراتنا على طول القرنين العشرين والواحد والعشرين.
ولن اكن الا الاشتراكي اليساري الوطني الذي يؤمن بقضايا شعبه وتاريخ وتراث ونهج اليسار العظيم وموقفه من المشيخات النفطية لن يتغيير ما دام حالها وعدائها نهجا قائما.
وبالتالي من انقطع عن جذر الاشتراكية لا يمكن ان تمنحه البطاقة الحزبية انتماء مزورا .
فكيف لهذا اللون ان يتحدث عن اصل الفكر والنضال الذي صار ضدامنه ونقيضا وله.
لان الاشتراكية هي مسار وقضايا واضحة لا تقبل لا الضدية من وعلى اعدائها ..فمتى تآخت الحرية والعدالة والمساواة بال سعود تحولت الاسماء الى لقائط لا شرعية .

المزيد في هذا القسم:

  • صفعة القرن (2) ! المرصاد نت صفعة القرن (٢)  كتب: أ. عبدالباسط الحبيشي  إنه برغم كل ما قامت به إسرائيل ضد فلسطين والفلسطينيين والأمة العربية والإسلامية الا انها لم ... كتبــوا