معارك بين الإصلاح والسلفيين في تعز وأعلام القاعدة تتجول في التربة

المرصاد نت - تعز

اندلعت معارك بين فصيلين من المجاميع المسلحة الموالية لتحالف العدوان السعودي في أحد أحياء مدينة تعز بالتزامن مع عمليات نهب واسعة لمنازل المواطنين بمناطق عدةtaiz2016.77.11


فيما تستمر الاشتباكات المسلحة بين وحدات الجيش اليمني واللجان ومجاميع مرتزقة مدعومة من تحالف العدوان شرق وغرب المدينة.

وذكر مسئول أمني أن مواجهات عنيفة دارت الاثنين 11 يوليو/ تموز 2016 بين مجاميع متشددة من “السلفيين” وأخرى تتبع لحزب الإصلاح في شارع “26 سبتمبر” بالقرب من مدرسة ناصر بالمدينة مشيراً إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

وفي ذات السياق ظهرت راية تنظيم القاعدة السوداء في مدينة “التربة” جنوب تعز في وقت برزت المخاوف من توسع الخلافات بين الفصائل المسلحة فيها بسبب الأموال التي يتم جبايتها عن طريق فرض رسوم على الشاحنات أو تلك التي تقدمها أطراف التحالف السعودي.

لم تنتظر الرايات السوداء طويلاً أسابيع قليلة بعد إعلان إنشاء مكتب باسم محافظ تعز المعين من قبل هادي مهامه في “التربة” كانت كافية لترفرف “راية تنظيم القاعدة في اليمن” في ظل الواقع تبدو المدينة في حال ضمان سيطرة مستقرة للمسلحين الموالين للتحالف.

وفي وقت تشهد فيه مدينة “التربة” صراعاً بين الحين والآخر رغم محاولات الاحتواء من قبل شخصيات اجتماعية وقيادات عسكرية أفاد شاهد عيان _الاثنين 11 يوليو/ تموز 2016 بمشاهدة علم راية القاعدة يرفرف على متن دراجة نارية في منطقة “العفا” بالتربة الشاهد أضاف أن الدراجة كان يستقلها ثلاثة أشخاص على بعد نحو 300 متر من حاجز عسكري لحلفاء التحالف ونحو 500 فقط من سوق “التربة” وسط المدينة.

علاوة على ذلك فإن دفعاً مادياً ومعنوياً كبيراً حظيت به المجموعات المسلحة فالتعزيزات والإمدادات القتالية توالت على مدى أيام مضت إلى “التربة” ومنها إلى مناطق المواجهات في غير مكان بمركز المحافظة ومديرية الوازعية.

وقتل أحد الأشخاص من المارة الأحد (أمس) خلال اشتباكات اندلعت في المدينة بين مجاميع يتبعون القيادي الإخواني الفار حمود المخلافي وآخرين موالين لمختار الزريقي بسبب خلافات على أموال يتم فرضها على الشاحنات هذا علاوة على جولات اقتتال سببها أموال الدعم “التمويلات” السعودية.

وأشار مصدر محلي إلى أن اشتباكات متقطعة تواصلت حتى بعد منتصف ليل الاثنين 11 يوليو/ تموز 2016 مضيفاً أن الموالين للمخلافي سيطروا على النقاط في أنحاء متفرقة وقاموا بقطع الشوارع في المدينة وسط محاولات الطرف الآخر استعادتها.

 وفي ذات السياق واصل مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي اليوم الأثنين الموافق 11 يوليو 2016م قصف عدد من المناطق بقذائف المدفعية في محافظة تعز. حيث اكد مصدر عسكري ان المرتزقة يقصفون بقذائف المدفعية مواقع متفرقة بمدينة ذباب وقصف مدفعي لمرتزقة العدوان على منطقة الشبكة في مديرية الوزاعية كما واصلوا قصفهم العشوائي على قرية الحمراء في مديرية الوازعية. وتمكن اليوم أبطال الجيش واللجان الشعبية ‏بفضل الله‬ من التصدي لزحف كبير للغزاة ومرتزقتهم باتجاه جبال كهبوب في ذباب .. وكبدو الغزاة ومرتزقتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ..

المزيد في هذا القسم: