تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - خاص

منذ وطأة أقدام قوى العدوان السعودي الإماراتي للمحافظات الجنوبية تحت ذريعة تحريرها من أهلها تشهد تلك المحافظات فوضى عارمة وانفلات امني غير مسبوقAden yemen2017.4.11


وارتفاع وتيرة الاغتيالات وتصفية قيادات الحراك الجنوبي والزج بأبناء الجنوب لخوض معارك الدفاع عن النظام السعودي بعد إن تلاشت قضيتهم الجنوبية بفعل تواطؤهم وقبولهم بالمحتل الخارجي على حساب وطنيتهم وكرامتهم وتحقق لتحالف قوى العدوان أهدافه الانتقامية من اليمن وشعبه.

حيث أصبح الجنوب ساحة للصراعات والفوضى العارمة وسيطرة المليشيات التكفيرية التي تسعى في أرض الجنوب فساداً وطغياناً ووصل الحال الى أن أصبح الجنوب ضحية الصراع الإماراتي السعودي وانقسام المكونات الجنوبية التي أيدت الاحتلال والعدوان بين هذا المحتل وذاك المعتدي وكل ذلك على حساب كرامة المواطن الجنوبي وتكون نتيجة الصراع أن يسفك الدم اليمني .

حيث أغلق متقاعدون عسكريون اليوم الثلاثاء الخط البحري بمدينة عدن احتجاجًا على عدم صرف مرتباتهم المتوقفة منذ ثلاثة أشهر وأفادت مصادر محلية أن الاحتجاجات أوقفت حركة السير وقطعت الجسر البحري الرابط بين مديريتي المنصورة وخور مكسر بمدينة عدن.
وبحسب المصادر المحلية فإن المتقاعدين هم من المنتمين لوزارة الداخلية وتجمعوا بالعشرات منذ صباح اليوم وأوقفوا حركة السير لساعات قبل أن تنتهي الاحتجاجات بعد حضور قوات الأمن وفتح الطريق للسيارات وتتواصل احتجاجات العسكريين في عدن منذ ثلاثة أشهر، للمطالبة بصرف مرتباتهم حيث صرف آخر مرتب في شهر ديسمبر من العام 2016.

وفي محافظة أبين أقدم المئات من المجندين على قطع عدد من الشوارع بمدينة لودر التابعة لمحافظة أبين جنوبي البلاد وهاجموا سيارة عسكرية تابع

Aden2017.4.11

ة لقوات هادي احتجاجاً على استمرار الحكومة الموالية للتحالف بالامتناع عن صرف مرتباتهم.

وأفادت مصادر إعلامية في أبين أن المحتجين قاموا اليوم الثلاثاء بوضع حواجز في الشوارع وأشعلوا الإطارات في شوارع المدينة متسببين بإصابة المدينة بشلل تام وأشارت المصادر أن المحتجين قاموا برشق سيارة تابعة للواء 115 بالحجارة احتجاجاً على امتناع حكومة هادي عن صرف مرتباتهم.

وفي عدن دارت اشتباكات أول أمس بين قوة من الحزم الامني ومسلحين حيث قالت مصادر محلية ان الاشتباكات نشبت في مديرية خور مكسر واستخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة وحسب المصادر تسببت الاشتباكات التي استمرت قرابة نصف ساعة في سقوط جريح من المسلحين وأوضحت أن أصوات اطلاق النار الكثيف تسبب في حالة من الهلع في أوساط المارة في الشارع الرئيسي بخور مكسر.

ويوم أمس قتل ثلاثة مدنيون وأصيب اخرين في تفجير عبوة ناسفة اثناء مرور موكب محافظ الضالع المعين من قبل هادي فضل الجعدي في منطقة سناح بمحافظة الضالع وقالت مصادر صحفية إن عبوة ناسفة انفجرت امام مستشفى الابجر ما اسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين كانوا بالقرب من موقع الانفجار.

واضافت المصادران العبوة انفجرت عندما كان فضل الجعدي واللواء علي مقبل صالح قائد اللواء 33 مدرع عائدين من مهمة عمل قاما بها الي منطقة حجر”. وأفاد مدير عام امن محافظة الضالع العقيد عبيد الثوبة للمصدر ان مجهولين فجروا عبوة ناسفة امام المستشفى في منطقة سناح ١٢ كيلو متر شمال مدينة الضالع مركز المحافظة وان الامن يباشر جمع الأدلة ومعاينة الحادث وهي المحاولة الثاني بعد اقل من شهر من حادثة عملية اغتيال تعرض لها فضل الجعدي أسفرت عن اصابة ٢ من مرافقيه.

وفي الضالع أيضاً احتجزت مجاميع مسلحة بقيادة الشيخ القبلي طاهر العقلة (حراك جنوبي) سيارة محملة بالمال عبارة عن جزء من مرتبات وزارة التعليم وتابعة لمصرف الكريمي كانت قادمة من تعز في طريقها إلى صنعاء  .. وقال مصدر قبلي أن السيارة التابعة لمصرف الكريمي كانت قادمة من تعز باتجاه صنعاء وتم احتجازها مساء أمس الأحد في نقطة سناح بمحافظة الضالع جنوب اليمن وتم اقتيادها إلى منطقة العقلة التي ينتمي إليها الشيخ طاهر العقلة.

وأضاف أن اشتباكات اندلعت بين المجاميع الموالية للتحالف على خلفية الأموال والسيارة التي تم نهبها مشيراً إلى أن ضباط إماراتيين أبلغوا قيادات جنوبية بأن الطيران سيقصف منزل الشيخ العقلة إذا لم يعيد الأموال والسيارة التابعة لمصرف الكريمي.

وفي ذات السياق نجا ضابط رفيع موالي لـهادي من محاولة اغتيال من قبل عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين جنوب البلاد الاثنين 10 ابريل/نيسان 2017. وقالت مصادر صحفية ان العقيد عبد العليم الجليل ركن استطلاع اللواء 137 نجا من نجا من كمين مسلح نصبه عناصر القاعدة لسيارته في مديرية أحور.

وأوضحت المصادر أن عناصر القاعدة اطلقت النار على سيارة العقيد الجليل أثناء مرورها على طريق رابط بين خبر المراقشة و مدينة أحور الساحلية وحسب المصادر أصيب احد مرافقي الجليل بطلقة في الكتف نقل على اثرها إلى مستشفى بمدينة أحور والعقيد الجليل هو من أبناء محافظة أبين و يقع مقر قيادة اللواء 137 في محافظة المهرة.

الي ذلك اغتال تنظيم القاعدة عنصر في اللجان الشعبية الموالية لـ”هادي” بمحافظة أبين جنوب البلاد مساء الأحد 9 ابريل/نيسان 2017 وقالت مصادر صحفية إن مسلح من القاعدة يستقل دراجة نارية اطلق النار على عبد الحكيم درعان وسط مدينة لودر و جرح مواطن كان يقف بجواره.

و كان والد عبد الحكيم درعان قد قتل برصاص عناصر القاعدة خلال الحرب التي شنها التنظيم على مديرية لودر في العام 2012 ما دفع الابن إلى الانتقام بقتل قيادي في القاعدة بمحافظة البيضاء. مرجحا ان التنظيم انتقم من درعان الابن لهذا السبب ويتواجد عناصر تنظيم القاعدة بشكل علني في مدينة لودر و محيطها منذ قدوم قوي العدوان الي المحافظات الجنوبية وأنسحاب الجيش اليمني والجان الشعبية وتشهد محافظة أبين انفلات أمني مريع و انتشار مكثف لعناصر القاعدة خاصة في مديريات الوضيع ولودر و مودية و أحور و المحفد.

وفي لحج قتل مسلحان و أصيب ثالث في اشتباك بين مسلحين قبليين في مديرية المسيمير شمال محافظة لحج جنوب البلاد وقالت مصادر صحفية ان خلافا نشب عناصر قبلية مسلحة في مركز مديرية المسيمير، تطور ظهر السبت إلى اشتباكات بأسلحة خفيفة.

وأفاد مصدر مطلع ان الاشتباك المسلح نتج عنه مقتل مجدي محمد قائد وعبد الله حاجب وإصابة وحيد مدهش وتفيد المصادر أن الوضع بين الطرفين ما يزال متوترا و هو ما ينذر بتجدد الاشتباكات، خاصة و أن الطرفين يستحدثان مواقع جديدة، رغم تدخل وساطة قبلية لتهدئة الوضع وتسيطر حكومة هادي على مديرية المسيمير و أجزاء من مركز كرش التابع اداريا لمديرية القبيطة المجاورة للمسيمير من جهة الغرب.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11200285
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
17244
36332
357159

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث